زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا هي التقنية الأفضل لزراعة الشعر - يور هير سنتر لزراعة الشعر

تعرف على زراعة الشعر بالاقتطاف التقنية الأفضل، خطواتها ومميزاتها

دعنا نتصل بك

ظهرت في السنوات اﻷخيرة مشاكل تساقط الشعر وفقدانه بشكل أكبر وأصابت الكبار وحتى صغار السن، وتساقط الشعر وخاصة إذا كان الشخص قد فقد الكثير من الشعر أمر مزعج جدا وغير مرغوب فيه سواء كان للرجال أو النساء.

تعرف على زراعة الشعر بالاقتطاف التقنية الأفضل، خطواتها ومميزاتها

تعرف على زراعة الشعر بالاقتطاف التقنية الأفضل، خطواتها ومميزاتها

ظهرت في السنوات اﻷخيرة مشاكل تساقط الشعر وفقدانه بشكل أكبر وأصابت الكبار وحتى صغار السن، وتساقط الشعر وخاصة إذا كان الشخص قد فقد الكثير من الشعر أمر مزعج جدا وغير مرغوب فيه سواء كان للرجال أو النساء، وظهرت الكثير من التقنيات التي ساعدت على إعادة الشعر وإنباته مرة ثانية بشكل طبيعي جدا ومن اهمها زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا، ولا تقتصر مشكلة تساقط الشعر على النساء فقط بل للكثير من الرجال أيضا، ومن أكثر التقنيات الحديثة في مجال زراعة الشعر تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا، حيث ظهرت تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف لتحل الكثير من مشاكل تساقط الشعر وبشكل فعال وأمن.

مميزات زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا


لتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا الكثير من المميزات ومنها:

  1. تتم زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا بمخدر موضعي وذلك ﻷنها سهلة وبسيطة وغير مؤلمة.
  2. فترة التعافي بعد العملية لا تتجاوز اﻷسبوع وبعده يستطيع الشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي.
  3. نتائج زراعة الشعر بالاقتطاف طبيعية جدا ولا يمكن ﻷحد التمييز بين الشعر المزروع والشعر الطبيعي.
  4. لا تترك أثر بعد العملية، كما أن الندوب والجروح تكون قليلة جدا وتكاد تكون منعدمة.
  5. الشعر ينمو في وقت قصير ومن الصعب فقدانه.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف متوسطة ونتائجه مضمونة جدا.

من المرشحين لزراعة الشعر بالاقتطاف

من المرشحين لزراعة الشعر بالاقتطاف


  • يجب على الشخص المقبل على عمل زراعة الشعر بالاقتطاف أن يكون لديه منطقة مانحة ذات مساحة جيدة والشعر الموجود فيها يكون بصحة جيدة.
  • أن يكون الشخص لا يشتكي من أي أمراض مزمنة مثل الضغط والسكري أمراض القلب والكلى.
  • أن تكون فروة الرأس سليمة تماما ولا تكون مصابة بأي أمراض جلدية مزمنة.أن يكون الشخص خالي تماما من أي أمراض معدية مثل الإيدز وأمراض الكبد وغيرها.
ما قبل زراعة الشعر بالاقتطاف

ما قبل زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا


  • يجب أن يقوم الشخص بالتوقف عن التدخين نهائيا وذلك قبل القيام بزراعة الشعر على اﻷقل بشهر ﻷن التدخين يساعد على تلف عملية زراعة الشعر بالاقتطاف، يجب أن يتوقف الأشخاص مدمني المشروبات الكحولية عن تناولها أيضا.
  • عمل عدة فحوصات طبية للتأكد من أن الحالة الصحية للشخص مستقرة ولا يعاني من أمراض تمنعه من القيام بزراعة الشعر.
  • قبل زراعة الشعر بالاقتطاف بيوم واحد يجب أن يقوم الشخص بغسيل الشعر جيدا والنوم لفترة كافية، التوقف عن تناول أي أدوية تساعد على حدوث سيولة في الدم وذلك لتجنب حدوث نزف أثناء أو بعد زراعة الشعر بالاقتطاف.
كيف تتم زراعة الشعر بالاقتطاف

كيف تتم زراعة الشعر بالاقتطاف


زراعة الشعر بالاقتطاف تبدأ بأن يقوم الطبيب المختص بتطهير فروة الرأس جيدا لعدم تعرض البصيلات ﻷي تلوث أثناء زراعتها، بعدها يقوم بتخدير الشخص بمخدر موضعي، ويبدأ في اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة وزراعتها بشكل مباشر دون الحاجة لفتح القنوات وهذا ما يميز زراعة الشعر بالاقتطاف مما يقلل من حدوث الجروح والندبات، تستغرق زراعة الشعر بالاقتطاف عدة ساعات ولكنها لا تتخطى ست ساعات وبعدها يمكن مغادرة الشخص المشفى.

تساقط الشعر أمر مزعج جدا وغير مرغوب فيه سواء كان للرجال أو النساء، وظهرت الكثير من التقنيات التي ساعدت على إعادة الشعر وإنباته مرة ثانية بشكل طبيعي جدا، ومن أكثر التقنيات الحديثة في مجال زراعة الشعر تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف، حيث ظهرت تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف لتحل الكثير من مشاكل تساقط الشعر وبشكل فعال وأمن.

ما بعد زراعة الشعر بالاقتطاف


  • يجب أن يقوم الشخص بأخذ قسط كافي من الراحة بعد الخضوع لعملية زراعة الشعر بالاقتطاف، فبعد مغادرة المشفى يجب أن يبقي في المنزل لمدة أسبوع على الأقل وبعدها يبدأ في ممارسة الأنشطة الخفيفة فقط.
  • يجب أن ينام الشخص بوضع لا يسمح باحتكاك البصيلات المزروعة لكي لا يفقدها الشخص.
  • يجب أن يتناول الشخص المسكنات التي يصفها الطبيب وكذلك المضادات الحيوية لسرعة الشفاء.
  • تجنب التعرض ﻷشعة الشمس بشكل مباشر ولمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • تجنب حك فروة الرأس والاهتمام بنظافة الرأس دائما.

مراحل نمو الشعر


يستمر نمو البصيلات وتطورها لمدة سنة تقريباً، وذلك حسب التالي:

1- 7 أيام بعد العملية:

يمكن مشاهدة بعض الانتفاخات الطفيفة المختلفة بحسب اختلاف طبيعة جسم الشخص في منطقة الزرع خلال الأيام القليلة التي تلي العملية، وتبدأ هذه الانتفاخات بالظهور في اليوم الثالث لتزول وتختفي في اليوم السادس (لا تظهر الانتفاخات في حالة القيام بالمعالجة اللازمة) ويلاحظ خلال 5 -7 أيام ظهور بعض القشور الجلدية في المنطقة المانحة للبصيلات، كما يمكن مشاهدة بعض الاحمرار الخفيف في المناطق التي عولجت وذلك تبعاً لطبيعة الجلد.

7 – 10 أيام بعد العملية:

ينمو الشعرك بمقدار 1 – 2 مم ويظهر التحسن على المنظر، يمكن البدء بغسل الشعر وفق أصول غسل الشعر خلال الأسبوع الثاني وذلك للتخلص بشكل كامل من القشور.

1 – 3  أشهر بعد العملية:

ينمو الشعر بشكل واضح، ويبدأ الشعور بالحاجة إلى الهرش بعد مضي عدة أسابيع، وهناك ظهور محتمل للتدهين والبثور في منطقة الجبين، وهذا أمر طبيعي جداً، وتستمر فترة النمو الجديدة هذه لمدة 3 أشهر، ويكون الشعر النابت حديثاً ناعماً ورقيقاً في البداية، ثم يأخذ بالازدياد والسُمك إلى حين إتمام مرحلة النمو والتطور، وتبدأ بعض الشعيرات بالظهور من الأسفل وهي الشعيرات التي تتطور بمرور الوقت

6 – 8 أشهر بعد العملية:

تكتمل مرحلة نمو القسم الأكبر من الشعر خلال الشهر الخامس والسادس وقد يبقى قسم من الشعر على شكل زغب أو يبقى كامناً تحت سطح الجلد، ويصل طول الشعرات الجديدة إلى 2 أو 3 سم، وتزداد سُمكاً بمرور الوقت.

8 – 10  أشهر بعد العملية:

يمكن للمريض خلال الأشهر من الثامن إلى العاشر مشاهدة التطور بشكل ملحوظ منذ تاريخ إجراء العملية وحتى الوقت الحالي، حيث أن الشعر قد تطور وطال، وازدادت سماكته، والمظهر قد أصبح أجمل مما كان عليه قبل بضعة أشهر فائتة.

تأثير التدخين بعد عملية زراعة الشعر وعليها


إذا كان التدخين يؤثر على الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ويؤثر على الشعر الصحي والقوي فبإمكان المرء أن يتخيل التأثير الذي يمكن للتدخين أن يفعله بالشعر الضعيف والمزروع حديثاً، فوصول الدم إلى هذه البصيلات المزروعة والجذور ضروري للغاية للإبقاء عليها حية.

التدخين من شأنه أن يؤثر على المسام والبصيلات المزروعة وجعلها تضعف وتذبل ومن ثم تموت قبل أن تثبت وتأخذ مكانها في المواقع الجديدة من المناطق الممنوحة لذا فالتدخين يقتلها حتى قبل أن تأخذ فرصتها بالنمو.

بشكل عام، يجب تجنب التدخين بعد أي عملية جراحية مهما كانت الرغبة في التدخين شديدة، لأن أي شيء يمنع تدفق الدم سيبطئ من عملية الشفاء ولهذا السبب يصر الجراحون على الطلب المُلح وبكثرة على المرضى الذين خضعوا لعملية جراحية بالإقلاع عن التدخين في مرحلة الشفاء بعد العملية الجراحية.

تذكر أن عملية زراعة الشعر تعد استثماراً كبيراً للمال والوقت وإن لديك عدد محدود من جذور الشعر التي يمكن زراعتها وربما لا تملك فرصة أخرى بعدها لا جراء عملية زراعة شعر أخرى، لذا حاول أن تتأكد من أنك ستفعل ما بوسعك لتعزيز نسبة نجاح عملية زراعة شعرك فخطط للإقلاع عن التدخين في أول اسبوعين قبل العملية إن أمكن وعدم استئناف التدخين مرة أخرى على الأقل خلال المدة التي يحددها لك طبيبك الجراح.

يور هير سنتر لزراعة الشعر - دردش معنا على الواتس اب