بلازما الشعر في تركيا والميزوثيرابي.. تعرف على الفرق بينهم ومزاياهم - يور هير سنتر لزراعة الشعر

بلازما الشعر في تركيا والميزوثيرابي.. تعرف على الفرق بينهم ومزايا كل منهم

دعنا نتصل بك

تعتمد بلازما الشعر في تركيا على استخراج البلازما من جسم نفس الشخص الذي سيحصل على العلاج، فيتم سحب عينة من الدم من جسم الشخص الذي يعاني من التساقط ثم وضع عينة الدم في جهاز الفصل المركزي والذي يقوم باستخراج البلازما، وبعد ذلك يتم حقن رأس الشخص بهذه البلازما لعلاج تساقط الشعر لديه.

بلازما الشعر والميزوثيرابي في تركيا.. تعرف على الفرق بينهم ومزايا كل منهم

بلازما الشعر في تركيا والميزوثيرابي.. تعرف على الفرق بينهم ومزايا كل منهم

بلازما الشعر في تركيا والميزوثيرابي. تعد مشكلة تساقط الشعر مشكلة كبيرة يعاني منها الرجال والنساء معا ويبحث الرجال والنساء باستمرار عن حل لمشكلة تساقط الشعر، وإذا لم تحل مشكلة تساقط الشعر ستصل المشكلة إلى الصلع والذي يصعب حله إلا عن طريق عمليات التجميل وعمليات زراعة الشعر، ويوجد علاجات أخرى تساعد على علاج تساقط الشعر وملء الفراغات في الشعر وعلاج مشاكل الشعر المختلفة، ومن هذه العلاجات بلازما الشعر في تركيا والميزوثيرابي وسنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال.

بلازما الشعر في تركيا بافضل الأسعار

بلازما الشعر في تركيا


تعتمد بلازما الشعر في تركيا على استخراج البلازما من جسم نفس الشخص الذي سيحصل على العلاج، فيتم سحب عينة من الدم من جسم الشخص الذي يعاني من التساقط ثم وضع عينة الدم في جهاز الفصل المركزي والذي يقوم باستخراج البلازما، وبعد ذلك يتم حقن رأس الشخص بهذه البلازما لعلاج تساقط الشعر لديه.

تساعد بلازما الشعر على تحفيز تدفق الدم في الرأس للمساعدة على تكثيف الشعر ومنع تساقطه وذلك من خلال تحفيز إنتاج الخلايا الدهنية والكولاجين والبروتين في الشعر.

ولكن من يستطيع حقن البلازما

لابد أن يقوم الشخص بعمل عدة تحاليل طبية للتأكد من أن الشخص الدم الخاص به لا يوجد به أي مشاكل نهائي، حيث أن المصابين بفقر الدم والأمراض الخاصة بالدم مثل الإيدز وسرطان الدم وغيرها من الأمراض المعدية لا يمكنهم عمل حقن البلازما للشعر لأن الدم يكون فاسد، كما يجب التأكد من أن الدم به عناصر الدم متزنة وبه كمية بلازما ممتازة.

أيضا يجب أن يكون الشخص لا يعاني من أي أمراض في فروة الرأس نهائيا، فهناك أمراض قد تصيب فروة الرأس وتعيق عمل حقن البلازما مثل إصابة فروة الرأٍس بالأمراض الجلدية التي لا لا بمكن الشفاء منها، وأيضا الأمراض الجلدية المعدية، لذلك يجب أن يتأنى الشخص جيدا ويقوم بكافة الفحوصات المطلوبة قبل عمل حقن البلازما.

مميزات بلازما الشعر في تركيا

مميزات بلازما الشعر في تركيا

هناك الكثير من المميزات التي جعلت الإقبال على عمل حقن البلازما للشعر كبير جدا، ومن أهم هذه المميزات أن تكلفة حقن البلازما متوسطة ويمكن لعدد كبير من الأشخاص عمل حقن البلازما، نتائج حقن البلازما تدوم لسنوات عديدة كما يمكن تكرار عمل حقن البلازما وذلك لأنها ليس لها مخاطر على المدى البعيد.

يمكن للشخص ممارسة كافة الأعمال بعد حقن البلازما في الشعر، كما أن الشخص يغادر المشفى فور الانتهاء من حقن البلازما، يستطيع جميع البالغين عمل حقن البلازما دون الخوف من أي مضاعفات بعدها، تظهر النتائج سريعا وتستمر لسنوات كثيرة.

  • تساعد بلازما الشعر على علاج تساقط الشعر وتحفز إنتاج الكولاجين في الشعر الذي يساعد على تحفيز نمو البصيلات في الشعر.
  • تساعد بلازما الشعر في تركيا على علاج تقصف الشعر وتقوم بنقل الغذاء في المناطق المختلفة في الجسم.
  • أيضاً تساعد بلازما الشعر على ملء الفراغات التي توجد في فروة الرأس وحتى الناتجة عن الندوب لتعطي للشعر مظهر كثيف وجميل.
  • تساعد على علاج فروة الرأس وتجديدها.
  • تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتثبتها في فروة الرأس.

نصائح مهمة بعد إجراء حقن بلازما الشعر


هناك بعض الاحتياطات التي يجب ان يكون الشخص على علم بها لتجنب الوقوع في أي مشاكل بعد عمل حقن البلازما للشعر، ومن أهم هذه الاحتياطات أن لا يقوم الشخص بغسيل الشعر إلا بعد يومين من حقن البلازما، عدم صبغ الشعر حتى لو كانت الصبغات طبيعية، تجنب استخدام مجفف الشعر وكذلك المكواة الخاصة بالشعر، تجنب وضع أي كريمات على الشعر إلا بعد استشارة الطبيب المختص، التعامل مع فروة الرأس بحرص شديد وتهويه الرأس لفترات طويلة، عدم ربط الشعر بقوة واستخدام أربطة من القطن أو الخامات الطبيعية.

  1. عدم وضع أي مستحضرات تجميلية على الشعر بعد الإجراء بأسبوعين مثل الكيراتين والصبغة.
  2. الامتناع عن غسل الشعر حتى مرور 24 ساعة.
  3. الحرص على شرب الكثير من الماء للمساعدة على تحفيز نمو خلايا فروة الرأس وتخليصها من السموم.
  4. الاهتمام بتناول المأكولات التي تحتوي على فيتامينات ومعادن.
  5. إذا حدث أي تهيج أو احمرار أو تورم بسيط في فروة الرأس يمكن تمرير مكعب من الثلج على فروة الرأس مع تجنب وضع أي مستحضر على الرأس إلا بعلم واستشارة الطبيب.
  6. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى مرور أسبوع من الحقن ويجب عند التعرض للشمس ارتداء قبعة أو غطاء على الرأس.

تساعد بلازما الشعر على تحفيز تدفق الدم في الرأس للمساعدة على تكثيف الشعر ومنع تساقطه وذلك من خلال تحفيز إنتاج الخلايا الدهنية والكولاجين والبروتين في الشعر.

الميزوثيرابي للشعر في تركيا

أما عن الميزوثيرابي فيقوم الطبيب أيضا بحقن فروة الرأس ولكن الحقنة تكون مملوءة بالإنزيمات والفيتامينات والهرمونات والمستخلصات النباتية المختلفة وذلك لعلاج الصلع ومشاكل تساقط الشعر.

يستخدم الطبيب إبر دقيقة جدا لحقن الشعر بالميزوثيرابي في الطبقة التي توجد بعد فروة الرأس مباشرة وهي الأديم المتوسط لفروة الرأس، ويحتاج الشخص إلى 8 جلسات وتأخذ كل جلسة حوالي 30 دقيقة.

مميزات الميزوثيرابي للشعر في تركيا


  1. يساعد الميزوثيرابي على وقف تساقط الشعر ومنحه الحيوية واللمعان.
  2. تمد حقن الميزوثيرابي الشعر بالإنزيمات التي يحتاجها الشعر بكميات كافية لتعزيز قوة البصيلات وتنشيط الدورة الدموية.
  3. يبدأ مفعول الميزوثيرابي بالظهور من الجلسة الثانية ويبدأ الشعر بالنمو في الأماكن الفارغة.
  4. يساعد حقن الميزوثيرابي على تغيير طبيعة الشعر من شهرين لثلاثة أشهر.
  5. يعالج الميزوثيرابي الاختلال الهرموني الغير متوازنة في بصيلات الشعر.
  6. يساعد أيضا على تحسين الدورة الدموية وتوصيل المغذيات المفيدة للشعر.
  7. يساعد الميزوثيرابي على التخلص من بهتان الشعر وجفافه وذلك لأن هذا البهتان ينتج عن نقص بعض المكونات الغذائية والفيتامينات.
  8. يمنع الميزوثيرابي تقصف الشعر وتكسره.
  9. يعمل الميزوثيرابي على علاج داء الثعلبة.
  10. يعتبر هذا الإجراء غير مؤلم في أغلب الأوقات.
  11. لا يحتاج الميزوثيرابي إلى التخدير.
  12. نتائج الميزوثيرابي طويلة الأمد.
  13. ويعتبر الميزوثيرابي إجراء آمن جدا، أيضا لا ينتج عن هذا الإجراء أي ألم ولا يحتاج لفترة تعافي .
الأعراض الجانبية لحقن الميزوثيرابي للشعر في تركيا

الأعراض الجانبية لحقن الميزوثيرابي للشعر


يمكن أن يسبب حقن الميزوثيرابي حكة، احمرار، جراح أو ندبات.
لذلك يجب اختيار أفضل مركز وأفضل طبيب للحصول على أفضل نتيجة وتجنب أي أعراض جانبية أو آثار للحقن، فاختيار المركز والطبيب هو أمر مهم وأساسي جدا لنجاح عملية الحقن.

تبدأ نتائج الحقن في الظهور بعد شهرين من بداية الحقن حيث يلاحظ المريض نمو شعر جديد في الأماكن الفارغة وتوقف سقوط الشعر، لا يحتاج حقن الميزوثيرابي إلى فترة تعافي، على المريض فقط الحفاظ على الشعر وتنظيفه جيدا.

من المهم أيضا الاهتمام بالتغذية السليمة، يمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية بعد الحقن لكن يجب على المريض ملاحظة أي تغيرات نحدث .

يور هير سنتر لزراعة الشعر - دردش معنا على الواتس اب